آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

تقرير أممي يدعو لاجراء تحقيق مع محمد بن سلمان بشأن مقتل خاشقجي

عربي ودولي | 19-06-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا تقرير صادر عن الأمم المتحدة، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، إلى إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان، بقتل جمال خاشقجي.

وبحسب التقرير الأممي، فإن "السلطات السعودية لم تقدم أي معلومات للمنظمة الدولية حول تحقيقاتها في مسرح الجريمة"، داعيا إلى "إجراء تحقيق بشأن علاقة مسؤولين سعوديين بارزين، من بينهم ولي العهد محمد بن سلمان".

وقتل جمال خاشقجي، الذي كان مقربا من الأسرة الحاكمة السعودية، ثم أصبح منتقدا لولي العهد، في تشرين الأول الماضي، في قنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأميركية لفرض عقوبات على 17 شخصا، فضلا عن إصدار قرار في مجلس الشيوخ الأميركي يلقي باللوم على الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن النائب العام السعودي، في تشرين الأول الماضي، أن "التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي، جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، والتحقيق بالقضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".