آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

هيأة التقاعد تعلن عن امتيازات استثنائية للمتقاعدين الموطنة رواتبهم

محليات | 19-06-2019, 03:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت هيأة التقاعد الوطنية، الأربعاء، 19 حزيران، 2019، اطلاق حملة لتوطين رواتب المتقاعدين في اغلب المصارف الحكومية والاهلية، مؤكدة منحهم امتيازات استثنائية.

وقال رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبد الجليل الساعدي في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن "الهيأة بدأت حملة توطين رواتب المتقاعدين عبر البطاقات الالكترونية في أغلب المصارف الحكومية والاهلية".

وأكد أن "البنك المركزي منح رخصا جديدة لمجموعة من المصارف الحكومية والاهلية لدى فتح المتقاعد حساب خاص به فانه يحصل على امتيازات عدة".

وبين أن "الامتيازات تتضمن تخفيضات على البضائع الى جانب قروض مخفضة الفوائد".

وتوطين الرواتب، هي عملية تحويل رواتب الموظفين بالقطاع الخاص أو العام من رواتب يدوية يتم استلامها من دوائرهم إلى أن يتم استلامها من البنوك والمصارف الحكومية أو الأهلية وذلك من خلال حساب خاص يفتح للموظف في المصرف ويقوم بالسحب منه بواسطة بطاقة الدفع الالكترونية أو أن يستلمها نقدا من المصرف.