آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

بابل.. إغلاق 4 مستشفيات أهلية "ضُبط" داخل صالات عملياتها أدوية منتهية الصلاحية

محليات | 18-06-2019, 13:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل

أعلنت دائرة صحة بابل، اليوم الثلاثاء، اغلاق 4 مستشفيات أهلية في المحافظة لإستخدامها  صالات ولادة وعمليات ومختبرات "خارج الضوابط".

وقال إعلام الدائرة في بيان، إن "فريق من قسم التفتيش والشكاوى في الدائرة نفذ بتوجيه من مديريها العام محمد قحطان الأسدي وبناءً على التوصيات في كتاب وزارة الصحة والبيئة العراقية / دائرة التفتيش – قسم المؤسسات الصحية الخاصة، أغلق 4 مستشفيات اهلية لوجود مخالفات صحية وطبية واستنادا للزيارة التفتيشية للفريق الوزاري يوم 27/5/2019  وللحفاظ على حياة المواطن البابلي".

ونقل البيان عن الأسدي قوله، إن "الغلق جاء بتوصية من وزارة الصحة العراقية لوجود مخالفات كثيرة منها وجود صالات ولادة وعمليات ومختبرات جانبية خارج الضوابط بالإضافة الى ادوية منتهية الصلاحية ومواد غير صالحة للإستعمال في صالات العمليات وغيرها"، مشيرا إلى أن "الدائرة وجهت انذارات وفرضت غرامات مالية في وقت سابق لها".

وأضاف مدير عام صحة بابل ان "مؤسساتنا الصحية على أتم الأستعداد لأي حالة طارئة".

وأوضح البيان، أن "المستشفيات الأهلية تستقبل فقط العمليات الباردة بينما الطارئة هي تجرى في المستشفيات الحكومية يوميا وان عملية تتراوح بين اسبوعين إلى ثلاثة اشهر".