آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

تحرير فتاتين عراقيتين من قبضة عائلات "داعش" داخل سوريا

محليات | 18-06-2019, 02:48 |

+A -A

بغداد اليوم_ متابعة

أفاد الناشط والصحفي العراقي الايزيدي، عيسى سعدو، بأن مختطفتين ايزيديتين تم تحريرهما من قبضة عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي داخل سوريا.د

وقال سعدو في تصريح صحفي، إن "فرق البحث عن المختطفات والمخطوفين، التابعة إلى مؤسسة البيت الايزيدي، في محافظة الحسكة السورية، تمكنت وبالتعاون مع "قوات سوريا الديمقراطية" المسؤولة عن أمن مخيم الهول، من تحرير مختطفتين".

وأضاف ، أن "المختطفتين هما: سراب نايف عيسى، وهي من أهالي قرية تل قصب الواقعة جنوب شرقي قضاء سنجار غرب الموصل، مركز نينوى، أما المحررة الثانية، أسمها قسمت صالح، وهي أيضا من أهالي قرية تل قصب، وقد اختطفهما تنظيم "داعش" عند تطبيقه الإبادة بحق المكون الايزيدي، في الثالث من آب عام 2014، في قضاء سنجار".

وفي السياق ذاته كشف مكتب إنقاذ المختطفات والمختطفين الإيزيديين، عن "تحرير إعلامية إيزيدية، اختطفها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل نحو خمسة أعوام، من قضاء سنجار، غربي مركز نينوى".

وقال مسؤول إعلام المكتب، ميسر الآداني، في تصريح صحفي، إن "تحرير المختطفة الإيزيدية "نافين رشو" من قبضة "داعش" الإرهابي من داخل سوريا".

واضاف أن "أحدث إحصائية بعدد المحررات والناجيات والناجين، قد بلغ 3451 ناجية وناجيا، من قبضة "داعش"، أما الباقين فعددهم 2966 شخصا"، منوها إلى أن "عدد المختطفين والمخطوفات الكلي منذ يوم الإبادة هو: 6417 شخصا بينهم أغلبية من النساء والأطفال".