آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

ضبط منتسب بتهمة ابتزاز كسبة في شارع فلسطين ببغداد بمبالغ شهرية

أمن | 17-06-2019, 15:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، عن ضبط أحد المفوضن المنسوبين الى فوج طوارئ بغداد الخامس التابع لمديرية شرطة بغداد متلبساً بابتزاز أصحاب البسطيات (الجنابر) الموجودين في شارع فلسطين ببغداد بالمال لقاء السماح لهم بفتح بسيطياتهم".

وقال المكتب في بيان، أن "العملية تمت بناءً على ورود معلومات وشكاوى لمكتب المفتش العام مفادها تعرض اصحاب (الجنابر) الواقعة بالقرب من مثلجات نادية في شارع فلسطين الى ابتزاز من أحد منتسبي فوج طوارئ بغداد، حيث يقوم بأخذ 100 ألف دينار شهرياً من كل صاحب بسطية لقاء السماح له بفتح بسطيته ومزاولة عمله".

وأضاف، أن "المفتش العام جمال الأسدي وجه قسم التحقيق في مفتشية الداخلية باتخاذ الاجراءات اللازمة بالقضية بالتنسيق مع القضاة المختصين، وقد شكل القسم فريق عمل مشترك مع قسم الحماية والواجبات واستحصل أمراً قضائيا بالتحري والضبط، ونصب كميناً للمتهم، أسفر عن ضبطه متلبساً بالجرم المشهود باستلام مبلغ 100 ألف دينار من من كل صاحب بسطية من البسطيات المجاورة لمثلجات نادية في شارع فلسطين".

وأشار المكتب الى أنه "تم توثيق عملية الضبط وارشفت صورياً وبأمر قضائي ونظم فريق الضبط محضر ضبط اصولي ودون افادة واعتراف المفوض وعرض قضيته أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه وفق القرار 160 لسنة 1983 ولا زالت التحقيقات مستمرة بالقضية للوقوف على حيثياتها والمتورطين فيها".