آخر الأخبار
قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع

شباب العراق بالصالات يواجه اليابان غدا بدور الـ 8 بالآسيوية

رياضة | 17-06-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم

يخوض منتخب شباب العراق بالصالات مواجهة قوية أمام اليابان يوم غد الثلاثاء وعند الساعة 12:30 بتوقيت بغداد المحلي على صالة ستاد بور شريفي في تبريز، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2019 في إيران.

ويلتقي الفائز من هذه المباراة في الدور قبل النهائي يوم الخميس مع الفائز من مباراة إيران ولبنان التي تقام الثلاثاء أيضاً.

وكان المنتخب الياباني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على طاجيكستان 3-1 وعلى فيتنام 2-1.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الصين تايبيه 5-2 وخسر أمام إندونيسيا 1-2.

وكان الفريقين تقابلا في النسخة الماضية من البطولة حيث كان الفوز من نصيب العراق، ونجح الفريق بعد ذلك في بلوغ المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إيران.

وتضم تشكيلة العراق لاعبين من أصحاب الخبرة الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018 حيث حصلوا على المركز الخامس.

وأعرب علي طالب محمد مدرب العراق عن ثقته في قدرات فريقه أمام اليابان، وقال" هنالك فارق كبير بين جيلي اللاعبين، الجيل الجديد يمتلك خبرة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب وكلك لعب في بطولات ودية في كرواتيا".

وأضاف" أتينا إلى هنا ليس فقط من أجل التأهل للدور ربع النهائي، بل من أجل الفوز باللقب، وسوف نستعد بصورة جيدة جداً لمباراة اليابان، نعرف منتخب اليابان جيداً ونأمل أن نصنع تاريخ جديد لكرة الصالات العربية".

في المقابل أكد ريوجي سوزوكي مدرب اليابان أنه يتطلع لتعويض الخسارة أمام العراق في النسخة الماضية وإعادة كتابة التاريخ.

وقال المدرب" نحن سعداء بعبور دور المجموعات، حيث كانت المنافسة صعبة أمام طاجيكستان وفيتنام، خسرنا أمام العراق في البطولة الماضية، وهذه فرصة جيدة الآن من أجل معادلة الأمور".

وكشف بخصوص اعتماد فريقه على أسلوب الضغط مقابل اللعب الدفاعي في النسحة الماضية" تشكيلة الفريق مختلفة بالتأكيد، وكذلك طريقة لعب هذا الفريق تختلف عن قبل عامين".