earthlinktele

الاتحاد الوطني: قدمنا شكوى ضد محافظ كركوك والقضاء امر بالقبض عليه وتم مداهمة مكتبه

تخطي بعد :
أمن 2019/06/17 11:23 1933 المحرر:gf
   

بغداد اليوم-كركوك

اكد نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني، في كركوك، هدايت طاهر، الإثنين، 17 حزيران، 2019، أن حزبه قدم شكوى عن طريق النواب الكرد في بغداد، ضد محافظ كركوك وكالة، راكان الجبوري.

وقال طاهر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الاتحاد الوطني كان لديه ملاحظات جدية على المبالغ التي صرفها محافظ كركوك وكالة، بشكل غير قانوني والمشاريع الوهمية، وانه امر بصرف 435 مليون دينار فقط على وجبات طعام داخل منزلة".

واضاف انه "تم قبول الشكوى التي تقدمنا بها، وحسب المعلومات التي لدينا فإن القضاء اصدر مذكرة القاء قبض ضد الجبوري".

واردف: "وبحسب معلوماتنا ان هناك مفرزة جاءت لاعتقاله فلم تجده داخل مكتبة، او في كركوك، وكان من المفترض ان يتواجد في المحكمة يوم امس ولكن القاضي اصدر امرا بالقاء القبض عليه لانه لم يأتِ".

وكان قيادي الاتحاد الوطني الكردستاني، غازي كاكائي، وصف الأحد(9 حزيران 2019)، محافظ كركوك، راكان الجبوري بـ"العنصري الشوفيني"، فيما طالب بعودة قوات البيشمركة الى المحافظة.

وقال غازي كاكائي، في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن " محافظ كركوك راكان الجبوري شخصية شوفينية"، مطالباً الجميع بـ"الوقوف بقوة أمام تصرفات، راكان الجبوري، العنصرية".

ودعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، الحكومة الاتحادية إلى "إعادة قوات البيشمركة إلى كركوك من أجل فرض الأمن في مناطق المحافظة".


اضافة تعليق


Top