earthlinktele

عضو بسائرون يحذر الحكومة من حراك شعبي هادر بسبب مشكلتي الكهرباء ونقص الخدمات

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/17 09:50 522 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - بغداد

حذر النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الإثنين، 17 حزيران، 2019، الحكومة من حراك شعبي هادر بسبب مشكلتي الكهرباء ونقص الخدمات.

وقال الشمري وهو رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار في البرلمان ببيان رسمي، إن "سنيناً طويلة مرت على البلاد دون ان يلمس المواطن تحسن ملحوظاً بالطاقة الكهربائية رغم عشرات المليارات من الدولارات التي صرفت في هذا الجانب ".

وأضاف أنه، "بالرغم من اعلان الحكومة والوزارة المعنية عن توقيع عقود ضخمة مع شركات كبرى الا ان المواطن لم يلمس التغيير المنشود لها على الواقع بما يتناسب مع حجم العقود ومبالغها وخاصة منها مرت عليه عدة سنوات".

وحذر، "الحكومة من تجدد الرد الجماهيري العارم على هذا النقص الملحوظ والبلاد دخلت في الموجة الحارة السنوية والتي تؤثر ليس فقط على المواطنين بل على جميع قطاعات البلاد".

ودعا الشمري، "الى المكاشفة الواضحة وتحديد الخلل الواضح وعدم اعطاء وعود شبع منها الشارع دون ان يجد تنفيذا لها على ارض الواقع".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قدم في تغريدة له، جملة من المقترحات حول تحسين واقع الشبكة الكهربائية، فيما أكد ان "الحكومة صار من المتيقن انها لن تقوم باصلاح أو تحسين الطاقة الكهربائية".

وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن "مقولة تحسن الكهرباء في الشهر العاشر هو بمثابة استهزاء بالشعب العراقي، حالها حال مقولة تصدير الكهرباء الفائض من الكهرباء الى الخارج".

واقترح الصدر، "جعل الكهرباء الوطنية بأيادٍ عراقية لا بأياد خارجية وقطع الكهرباء عن المسؤولين لكي يستشعروا بمعاناة الشعب لا سيما بالمنطقة الخضراء، وتحويله الى المستشفيات والمدارس والدوائرالمهمة فقط". 

وفي السياق ذاته، رد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الاحد 16 حزيران 2019، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي علقت على تصريح له اشار فيه الى ان واقع الكهرباء سيتحسن في شهر تشرين الاول المقبل.

وقال الخطيب في بيان مقتضب: "تعليقي في المؤتمر الصحفي بمحافظة المثنى لم يكن على وجه العموم بل اشارة الى الحل الامثل لمعالجة شحة التجهيز لبعض محافظات الجنوب والمتعلق بمشروع محطات شركة "جي إي" في السماوة والناصرية (تحديداً) والتي ستدخل الخدمة في الشهر العاشر من هذا العام".


اضافة تعليق


Top