آخر الأخبار
السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو)

مرتفع جوي مداري يضرب العراق والسعودية.. درجات حرارة تلامس الـ 50 بهذه المناطق

محليات | 17-06-2019, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توقع موقع عربي متخصص برصد التغييرات الجوية ، الاثنين (17 حزيران 2019)، أن ترتفع درجات الحرارة بشكل اضافي في العراق لتصل إلى نهاية الأربيعنيات مئوية، وربما تلامس الـ 50 درجة خلال الاسبوع الحالي.

وتوقع موقع طقس العرب أن "يكون طقس بغداد في النهار حار جدا الاثنين، وتكون درجة الحرارة العظمى 44°م وهي أقل بـ2°م من يوم أمس، فيما سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 28°م وهي أقل بـ2°م من ليلة أمس".

وعن طقس البصرة توقع أنه "سيكون الطقس نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 47°م وهي مشابهة ليوم أمس، وسيكون الطقس ليلاً صافياً ودرجة الحرارة الصغرى 33°م وهي مشابهة لليلة أمس، فيما سيكون الطقس بالموصل  نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 41°م مشابهة ليوم أمس، اما ليلا سيكون الطقس صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 26°م وهي مشابهة لليلة أمس". 

وتوقع الموقع ان "يسيطر مرتفع جوي مداري وكتلة هوائية حارة على أجواء شبه الجزيرة العربية، وذلك بالتزامن مع تأثير منخفض الهند الموسمي، وبالتالي تسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وترتفع درجات الحرارة في جنوب العراق والكويت لتلامس الـ 50 مئوية".