آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الكتلة التركمانية تطالب عبد المهدي بحل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد

سياسة | 16-06-2019, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالبت الكتلة التركمانية النيابية، الاحد، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بحل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد لاخفاقه في استرداد محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم بعد صدور امر القاء القبض عليه من قبل القضاء العراقي وتأييد من الانتربول الدولي.

وقالت الكتلة في بيان، إنه "رغم الوعود السابقة من الاطراف العراقية بعزمها على استرداده للقضاء العراقي الا اننا فوجئنا باطلاق سراحه، والادهى من ذلك استقباله من قبل رئيس الاقليم في خطوة تؤكد اصرار سلطات الاقليم على ارسال رسائل سلبية لمكونات محافظة كركوك باحتضان كل من أساء لكركوك وفرط بثروتها النفطية وكان سببا في تدهور العلاقات وتأزمها بين مكونات كركوك".

وأضافت، ان "هيئة النزاهة والقضاء العراقي امام اختبار  حقيقي وان القضايا المحالة اليهم حول فساد المحافظ السابق ينبغي ان تفعل حسب القانون ويتم استرداد الاموال المنهوبة العائدة للمحافظة والا فان الحديث عن مكافحة الفساد سيكون حبرا على الورق".