آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

الكربولي يرجح التحاق بعض الكتل السياسية الى تيار الحكمة في المعارضة

سياسة | 16-06-2019, 16:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رجح الأمين العام لحزب الحل، النائب محمد الكربولي، الاحد 16 حزيران 2019، التحاق بعض الكتل السياسية الى المعارضة التي اعلن عنها تيار الحكمة، فيما دعا عبد المهدي الى حسم امره بشأن وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال الكربولي خلال استضافته في برنامج "سياسي الابعاد"، الذي تبثه قناة "العهد"، إن "رئاسة لجنة النزاهة النيابية ستحسم في الجلسة المقبلة"، مبينا أنه "تأجل لحين تحقيق التوافق السياسي".

وأضاف، "لا توجد علاقة لرئاسة النزاهة النيابية بشجار الخربيط والزوبعي"، مبينا أن "تحالف البناء داعم للنائب علي الصجري لرئاسة النزاهة النيابية، لانه جزء اساسي وقوي في التحالف".

وأشار الى أن "الانتخابات المبكرة قد تكون خطوة لتصحيح العملية السياسية"، مبينا أن "بيان المرجعية تحذير لكل السياسيين وليس للحكومة فقط".

ودعا الكربولي "عبد المهدي لحسم أمره بشأن وزارتي الداخلية والدفاع"، موضحا أن "صلاح الحريري ونجاح الشمري هما الاوفر حظا للدفاع".

وبخصوص المعارضة التي اعلن عنها تيار الحكمة قال الكربولي، إن "بعض الكتل قد تلتحق بالحكمة في المعارضة السياسية".

وتابع، "لا اعتقد ان الحلبوسي قام بنقل رسائل بين أميركا وإيران، ولا يوجد هناك اي تحالف سياسي حالي او مستقبلي بينهما"، مبينا أن "مشعان الجبوري قد يكون عراب التقارب بين الحلبوسي والنجيفي".