آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

اتفاق على تعديل فقرات قانون ضحايا الإرهاب تمهيدًا لتقديمه من جديد إلى رئاسة البرلمان

سياسة | 16-06-2019, 11:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية، الاحد، الاتفاق على تعديل فقرات قانون ضحايا الإرهاب تمهيدًا لتقديمه من جديد إلى رئاسة البرلمان

وعقدت اللجنة بحسب بيان صدر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان، "اجتماعا برئاسة النائب عبد الإله النائلي وحضور أعضائها يوم الاحد 16/6/2019 ؛ لمناقشة عدد من القوانين".

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة "مناقشة قانون الناجيات الايزيديات الوارد من قبل رئاسة الجمهورية واحالته الى القراءة الاولى اضافة الى قراءة قانون شهداء سبايكر وعرضه للتصويت بعد إعداد الصياغة النهائية".

وفي السياق نفسه ناقشت اللجنة "قانون ضحايا الارهاب والنظر في مواده حيث تم الاتفاق على تعديل فقرات القانون تمهيدا لتقديمه من جديد الى رئاسة المجلس".

كما قررت اللجنة "إجراء زيارة الى وزارة المالية ولقاء السيد الوزير بهدف حثه على المضي بتقديم مشروع قانون وزارة الشهداء لشمول كافة الشهداء والسجناء والضحايا المتضررين من البعث والإرهاب"، بحسب البيان.