earthlinktele

ديالى: الكشف عن جرائم “تشتعل لها الرؤوس شيبا“.. رسالة إلى المؤسسة الدينية!

تخطي بعد :
أمن 2019/06/16 18:52 1682 المحرر:bh
   

 بغداد اليوم - ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، اليوم الأحد، عن تسجيل جرائم "مقززة" هي الأولى من نوعها في تاريخ المحافظة، فيما دعت المؤسسة الدينية ومنظمات المجتمع الدولي إلى التدخل.

وقال الناطق باسم القيادة العقيد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مراكز الشرطة في ديالى سجلت في الفترة الماضية سلسلة جرائم بشعة ومقززة للغاية"، مبينا أن "رغم محدودية هذه الجرائم، الا انها تحولت الى قضايا رأي عام ومنها جريمة قتل الطفلة زهراء نحرا وسط قضاء الخالص، مساء يوم أمس ".

وأضاف العطية، أن "مجتمع ديالى معروف بتماسكه ونبذه للجريمة بشتى أنواعها، وما يسجل بين فترة وأخرى من جرائم تشتعل لها الرؤوس شيبا، تدل على وجود حالات شاذة تمارس تلك الأفعال الاجرامية"، لافتا إلى أن "قتل طفلة بعمر 5 سنوات نحرا هي حادثة تعد الأولى من نوعها في تاريخ ديالى ككل وليس الخالص فحسب".

وأوضح، أن "هذه الأفعال الإجرامية دوافعها كثيرة ومنها مرضية"، داعيا إلى "تدخل المؤسسة الدينية ومنظمات المجتمع المدني من أجل مكافحة الجريمة ودوافعها والعمل على تنمية روح التعاون مع القوى الأمنية في الابلاغ عن أية حالة سلبية".

وكان قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الأحد، اعتقال 3 من المشتبه بهم في جريمة "نحر طفلة" وقعت مساء يوم السبت شمال المحافظة.


اضافة تعليق


Top