earthlinktele

ديالى.. اجتماع أمني موسع لبحث ثلاثة ملفات مهمة في هذا القضاء

تخطي بعد :
أمن 2019/06/16 16:39 323 المحرر:amm
   

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن عقد اجتماع أمني موسع لبحث ثلاثة ملفات مهمة لدعم أمن قضاء خانقين.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم )، إن "مبنى قائمقامية خانقين، (١٠٠كم شمال شرق بعقوبة )، شهد اجتماع امني موسع بحضور قائد عمليات ديالى اللواء الركن غسان العزي وكبار ضباط القيادة بالاضافة الى مسؤولي القضاء وقادة التسهيلات الامنية ".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاجتماع ناقش ثلاث ملفات هامة هي تأمين قرى ريف خانقين ودرء مخاطر الخلايا النائمة لداعش واعادة الاسر النازحة".

واشار المصدر، الى ان "الاجتماع كان ايجابي وتم الاتفاق على خطوات من شانها تعزيز امن خانقين وريفها ودرء مخاطر الارهاب واعطاء رسائل طمانة للاهالي".

وكشف مصدر أمني بمحافظة ديالى، الأحد الماضي، موعد انتشار قطعات الجيش في ريف قضاء خانقين، شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "انتشار قطعات الجيش العراقي في ريف قضاء خانقين (100/كم شمال شرق بعقوبة) سينطلق خلال شهر من الآن، وفق تأكيدات القيادات الأمنية في ديالى".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الانتشار حدد وفق خطة مسبقة، لكن الأمر مرهون بقرارات العمليات المشتركة ورؤيتها للواقع"، لافتاً إلى أن "الانتشار قد يتم التريث بشأنه، كما حدث في الأشهر الماضية، بسبب طبيعة الأوضاع الأمنية في بعض القواطع".

وشهد قضاء خانقين بمحافظة ديالى، استنفاراً امنياً لحماية 20 موقعاً سياحياً خلال عطلة العيد.

وقال مدير إعلام قائممقامية خانقين، يوسف ابراهيم، لـ(بغداد اليوم)، إن "خطة عيد الفطر الأمنية إنطلقت في خانقين، من خلال حماية  20 موقعًا يمثل محطة ترفيهية وسياحية لأهالي القضاء، وتعزيز حمايتها بأكبر عدد من العناصر الأمنيين".

وكان وفد من لجنتني الأمن والدفاع والخارجية في البرلمان، إضافة إلى قائد الفرقة الخامسة  بالجيش العراقي، قد زار الخميس (23 أيار 2019) قضاء خانقين.

وقال قائممقام القضاء، محمد ملا حسن في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "هدف الزيارة جاء لغرض تقصي الحقائق بخصوص الخروقات الامنية الاخيرة في خانقين ولقاء عدد من الوجهاء وممثلي المجتمع المدني في المدينة".


اضافة تعليق


Top