آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

بالفيديو.. حرائق شديدة تجتاح بساتين "سنيجه" في ديالى

محليات | 16-06-2019, 08:41 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 

إجتاحت حرائق شديدة، الأحد، 16 حزيران، 2019، بساتين "سنيجه" في ديالى.
وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، حرائق شديدة اندلعت في بساتين قرية (سنيجه) بمحافظة ديالى.
وكانت اللجنة الزراعية في مجلس ديالى قد أعلنت، السبت، 01 حزيران، 2019، تجاوز خسائر حرائق الحنطة حاجز الـ2000 دونم حتى الان.
وقال رئيس اللجنة الزراعية في مجلس ديالى حقي الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "خسائر حرائق الحنطة في ديالى تجاوزت حاجز الـ2000 دونم حتى الان مؤكدا بان 80% منها مفتعل".
واضاف، ان "المناطق المحررة نالت حصة الاسد في حرائق الحنطة ومنها العظيم" مؤكدا ان "تلميح بعض الجهات على تورط فلاحين في حرق محاصيلهم لكسب تعويضات مالية لا دليل عليه وهو محض خيال لدى البعض".
وجدد رئيس اللجنة الزراعية تأكيده على "ضرورة فك غموض حرائق الحنطة واعتقال المتورطين بها نظرا لما احدثته من خسائر بالغة للمزارعين مؤخرا".
وكانت وزارة الزراعة، قد أعلنت الأحد (26 أيار 2019) تشكيل غرفة عمليات مشتركة للحد من حرائق محصولي الحنطة والشعير.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انها "شكلت غرفة عمليات مشتركة مع الجهات الامنية والدفاع المدني، لأجل متابعة احداث الحرائق المؤسفة التي استهدفت المحاصيل الزراعية من خلال عمليات الحرق للعديد من حقول الفلاحين والمزارعين في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى".
وبشأن التعويضات، اشارت الى انه "سيتم من خلال لجان مختصة ومشتركة تتبناه مجالس المحافظات ومن ثم رفعها الى الوزارة وبعدها الى مجلس الوزراء والذي بدوره له الامر بالتعويض ومن المبالغ المخصصة للكوارث"، مثمناً "الدور الذي تقوم به القوات والامنية والدفاع المدني في انقاض الكثير من المزارع التي تعرضت للاعتداءات الحارقة".