آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الإتحاد الوطني يشكل لجنة لمقابلة بارزاني لحسم هذه الملفات

سياسة | 16-06-2019, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

قال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، صالح فقي، الأحد، 16 حزيران، 2019، إن المكتب السياسي للحزب شكل لجنة لمقابلة رئيس حكومة اقليم كردستان المكلف، مسرور بارزاني لحسم العديد من الملفات.

وأوضح فقي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة ستحسم مع بارزاني القضايا العالقة بين الطرفين، ومنها ايجاد حل لمسألة انتخاب محافظ جديد لكركوك والإتفاق عليه من قبل الحزبين كخطوة مهمة قبل تشكيل الحكومة"، مضيفا أن "اللجنة ستناقش الاتفاق مع بارزاني حول برنامج الحكومة المقبل ومرشحي الحزب للوزارات والمناصب".

وأشار الى ان "ما يشاع حول وجود خلافات داخل الاتحاد الوطني حول المناصب لاصحة لها اطلاقا"، مؤكدا ان "الحزب يستطيع حسم الاسماء بجلسة واحدة للمكتب السياسي او المجلس القيادي".

واستدرك: "لكن نحن ننتظر حسم قضية كركوك باعتبارها اولوية لنا وللكرد جميعا".

 وكان نيجرفان بارزاني قد أدى، الاثنين 10 حزيران 2019، اليمين الدستورية رئيسًا لإقليم كردستان بحضور 1200 شخصية محلية وعربية وغيرها، قبل أن يكلف مسرور بارزاني بتشكيل حكومة الإقليم الجديدة.