وزير العدل وكالة يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء اكتظاظها بالنزلاء


  • 519
  • محليات
  • 2019/06/16 06:48

بغداد اليوم _ بغداد

وجه وزير العدل وكالة، بنكين ريكاني، الخميس (16 حزيران 2019)، برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لأنهاء اكتظاظها بالنزلاء.

وذكر المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير العدل/ وكالة بنكين ريكاني، بحث خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية لعام 2019، مع اعضاء مجلس العدل، الاحتياجات الاساسية للدوائر العدلية وتعزيز معايير حقوق الانسان في السجون".

وأضاف البيان، أن "الوزير وجه خلال الجلسة التي حضرها وكيل الوزارة، عبد الكريم فارس، والمفتش العام في الوزارة والمدراء العامين، بضرورة توسعة السجون واضافة قاعات سجنية جديدة كحلول سريعة للحد من اكتظاظ النزلاء ورفع طاقتها الاستيعابية"، داعيا الى "ضرورة اعادة توزيع الكوادر البشرية لدائرة الاصلاح العراقية بهدف سد الشاغر في بعض أقسام الدائرة".

وبين أن "الوزير اوعز بتشكيل لجنة مشتركة مع مجلس القضاء الاعلى بهدف تسهيل اجراءات النزلاء المحكومين من المشمولين بقرار الافراج الشرَطي، واطلاق سراحهم حال اكتمال الاجراءات القانونية الخاصة بمعاملاتهم في دائرة الاصلاح العراقية".

وأشار ريكاني، الى "ضرورة اكمال الاجراءات الخاصة بمشروع مكننة دوائر الكتاب العدول والمباشرة بالعمل به بأقرب وقت ممكن، مؤكدا على اهمية المضي،  بارشفة دائرة التسجيل العقاري والتنسيق مع وزارة الاتصالات لاستكمال اجراءات تطبيق هذا المشروع في دوائرها بعموم المحافظات".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©