earthlinktele

واشنطن تعبر عن ارتياحها لتحسن العلاقات بين بغداد وأربيل

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/15 23:21 468 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- كردستان

عبر السفير الأمريكي لدى بغداد، ماثيو تويلر، وخلال لقائه رئيس إقليم كرسدتان، نيجرفان بارزاني، السبت (15 حزيران 2019)، عن ارتياحه لتحسن العلاقات بين بغداد واربيل.

وقال بيان لرئاسة الإقليم، إن "رئيس إقليم كردستان، بحث مع السفير الأمريكي الجديد لدى العراق، عدة قضايا ومنها تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد، والمساعدات الأمريكية للإقليم"، مبيناً أن "بارزاني اجتمع بتولير، ووفد مرافق له".

وأضاف البيان: "خلال الاجتماع الذي حضره ستيف فاغن، القنصل العام الأمريكي في إقليم كردستان، قدم تولير تهانيه لبارزاني بمناسبة تسنمه منصب رئيس إقليم كردستان".

وأكد السفير على "الدعم الأمريكي لإقليم كردستان والعراق"، كما "قيم عالياً علاقات الإقليم مع الولايات المتحدة، وعبر عن ارتياحه لخطوات تحسن علاقات أربيل - بغداد بغية حل المشاكل، وللتقدم الذي يشهده إقليم كردستان".

من جانبه، هنأ رئيس إقليم كردستان، تولير على "تسنمه مهام سفير أمريكا لدى العراق وأمل له التوفيق في مهامه، وأبدى استعداد إقليم كردستان للمساعدة في إنجاح أعماله".

 كما شكر نيجيرفان بارزاني "المساعدات الأمريكية لإقليم كردستان في الأوقات الصعبة وفي التقريب بين أربيل وبغداد"، وأشار إلى "استمرار خطوات تحسين علاقات أربيل- بغداد".

وأكد بارزاني، "أهمية مساعدات دول التحالف الدولي، وخاصة أمريكا، في مجال الإصلاح في إقليم كردستان والعراق عموماً".


اضافة تعليق


Top