آخر الأخبار
الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى

بعد اكتشافه عام 2015.. شرطة ديالى: معسكر عائشة لم يعد خطراً!

أمن | 15-06-2019, 14:48 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم السبت، إكمال تمشيط "معسكر عائشة" في قلب حمرين شمالي شرق المحافظة، أحد أهم معسكرات تنظيم داعش السابقة، فيما أكدت زوال خطره على الأمن.

وقال الناطق الاعلامي باسم القيادة العقيد غالب العطية في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مفارز مشتركة من شرطة ديالى أكملت محاور تمشيط معسكر عائشة في قلب تلال حمرين(80كم شمال شرق بعقوبة) رغم التضاريس المعقدة جدا وصعوبة التنقل بالآليات"، مبينا أن "هدف تمشيط المعسكر جاء لمنع تنظيم داعش من العودة إليه".

وأضاف العطية، ان "مضافة قيد الإنجاز دُمرت خلال العملية، إضافة إلى تفكيك بعض العبوات الناسفة، ولم يعد المعسكر يشكل خطرا على أمن ديالى"، مشيرا إلى أن "كل المواقع السابقة لداعش التي استغلها للتدريب أو الايواء بعد 2014 هي موضع اهتمام لتفادي عودته إليها مرة أخرى، ومنها معسكر عائشة".

ويعد "معسكر عائشة،  احد أهم معسكرات تنظيم داعش في حمرين، وقد استخدمه التنظيم للتدريب والإيواء وصنع المفخخات، وتم اكتشافه عام 2015.