آخر الأخبار
قراءة لتصريح السوداني.. ماذا يعني تحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات؟-عاجل خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

بسبب الكهرباء.. تحذير من موجة نزوح كبيرة بناحية العظيم في ديالى

محليات | 15-06-2019, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم السبت، من حصول موجة نزوح كبيرة في ناحية العظيم بسبب عدم توفر مياه للشرب وانقطاع "شبه تام" للتيار الكهربائي.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "موجة العطش في الناحية وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية في ظل انقطاع شبه تام للكهرباء، وعدم القدرة على تشغيل محطات الاسالة لتأمين مياه الشرب للأهالي".

ورجح العبيدي "حصول موجة نزوح كبيرة إذا لم تؤمن مياه الشرب للأهالي في العظيم"، داعيا حكومة ديالى ودوائرها المختصة إلى "الاستجابة الفورية لإستغاثة المواطنين، والعمل على تأمين الطاقة الكهربائية لتشغيل محطات الإسالة".

وكان العبيدي قد أكد، الثلاثاء الماضي، أن أزمة العطش في ناحية العظيم مستمرة منذ 7 أيام متتالية "دون حلول تلوح بالأفق بسبب ضعف الفولتية التي تمنع تشغيل مضخات الخط الناقل للمياه الممتد إلى أكثر من 40 كم من نهر دجلة وحتى مركز الناحية".