آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

بالفيديو.. موظف في محطة لتوزيع الكهرباء يكشف عن سبب انقطاع التيار

محليات | 15-06-2019, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف موظف في دائرة لتوزيع الكهرباء، لم يُعرف مكانها بالضبط، عن سبب تردي التيار الكهربائي في عموم العراق، وقلة ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة.

وقال الموظف في مقطع مصور، دون أن يظهر وجهه أو يكشف اسمه، إن "الحمولة على المحولات الكهربائية وصلت إلى أعلى مستوياتها، وليس بإمكانها تحمل هذا القدر من الضغط عليها، ولذلك تخرج عن العمل كل ساعة، في حين يعتقد مواطنون أن هذا الإطفاء متعمد".

وناشد الموظف، الذي صور محولات دائرته بكاميرة هاتفه النقال، المواطنين "بإطفاء أي مصباح زائد أو غيره من الأجهزة الكهربائية في منازلهم".

وتعاني عدة مدن في العراق، هذه الأيام، من تردي منظومة الكهرباء الوطنية ونقص فولتيتها، وفيما تظاهر العشرات من المواطنين في البصرة احتجاجا على ذلك وقطعوا شوارع هناك، فقد عزت مديرية توزيع كهرباء المنطقة الجنوبية، الثلاثاء الماضي، هذه المشكلة إلى خروج خط "بصرة 400 - سنتر 123 ك ف" عن العمل.

وفي مقابل تأكيد المديرية، بأن "الموضوع لايتعلق بقطاع التوزيع أيضا"، قال وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الأربعاء الماضي، إن "المشكلة تكمن بخطوط النقل والتوزيع وليس بالإنتاج".

رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قال من جانبه في مؤتمره الأسبوعي، الثلاثاء الماضي 11 حزيران، إن "هناك تحسنًا في ساعات تجهيز الكهرباء".