آخر الأخبار
انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة

30 مليار دولار تكلفة عودة رواد الفضاء الى القمر عام 2024

منوعات | 15-06-2019, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة:

كشف مدير وكالة الفضاء الأمريكية” ناسا”، جيم بريدنشتاين، أن التكلفة المتوقعة لمشروع إعادة رواد الفضاء إلى القمر عام 2024 ستبلغ ما بين 20 إلى 30 مليار دولار.

ونقل موقع ”سي إن إن بزنس“ الأمريكي، السبت، عن بريدنشتاين، أن ”الوكالة ستحتاج جمع ما بين 20 إلى 30 مليار دولار على مدار السنوات الخمس القادمة، من أجل بلوغ هدف إرسال رواد الفضاء للقمر عام 2024“.

وسيشكل المبلغ المتوقع زيادة تتراوح بين 4 و8 مليارات دولار عن ميزانية وكالة ”ناسا“ الحالية، التي تبلغ 20 مليار دولار، بحسب المصدر نفسه.

وتُعد تعليقات ”بريدنشتاين“ التصريح الأول الذي تقدمه ”ناسا“ عن تكلفة المهمة، التي سميت ”أرتيمس“ منذُ تحديد خطوطها العريضة قبل عامين.

وطلبت وكالة ”ناسا“ 1.6 مليار دولار إضافية على ميزانيتها، الأمر الذي تحوّل إلى قضية سياسية كبرى في الولايات المتحدة، بعد أن اقترحت إدارة الرئيس دونالد ترامب تحويل الأموال من صندوق احتياطي لدعم التعليم الفيدرالي.

ومن الضروري أن تحصل ميزانية المشروع على موافقة الكونغرس الأمريكي، الأمر الذي قد يكون معقدًا، بسبب عدم دعم الديمقراطيين لمشروع ”أرتيمس“ من الأساس.