آخر الأخبار
النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة إيران.. هجوم بمسيرة يستهدف مسلحين معارضين للنظام انخفاض الصرف.. قائمة شاملة بأسعار الدولار في العراق اعتقال 6 من حرس الحدود الإيراني على أيدي طالبان علماء يكشفون سبب فيضانات الإمارات وعُمان

قائممقامية بعقوبة تكشف حقيقة التريث بنقل 10 مهن صناعية خارج المدينة

محليات | 15-06-2019, 05:04 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف قائمقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، عبدالله الحيالي، السبت (15 حزيران 2019)، حقيقة التريث  بنقل 10 مهن صناعية من الاحياء والازقة الى خارج المدينة.

وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الحديث عن وجود قرار بالتريث في نقل 10 مهن صناعية من الازقة والاحياء السكنية في بعقوبة الى خارجها غير صحيح"، مبينا أن "كوادر البلدية ستبدأ يوم غد بتنظيف المجمع الصناعي في اطراف بعقوبة، لنقل كل المحال والورش المنتشرة في الازقة والاحياء اليه".

واضاف أن "نقل المهن الصناعية الى المجمع قرار لا رجعة فيه، لأنه جاء لمعالجة التداعيات السلبية للبيئة التي تحدثها هذه المحال وسط الازقة والاحياء".

وكان قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، قد اكد الاربعاء (12 حزيران 2019)، ان قرار ترحيل اكثر من 10 مهن صناعية في بعقوبة دخل حيز التنفيذ.

وقال الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار ترحيل 10 مهن صناعية من الازقة والاحياء السكنية في بعقوبة، ابرزها تصليح السيارات، دخل اليوم حيز التنفيذ من خلال اعطاء انذارات وتحديد مهلة 10 ايام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين".

واضاف الحيالي، ان "اكثر من 1000 محل مشمول بقرار الترحيل من ازقة واحياء بعقوبة الى المنطقة الصناعية الاولى والثانية باعتبارها مخصصة لمختلف المهن بالاضافة الى كراجات بيع وشراء السيارات".