آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

الدفاع المدني تنفي اندلاع حريق بمعمل كبريت المشراق وتؤكد السيطرة على حرائق نينوى

محليات | 15-06-2019, 04:15 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

نفى مدير إعلام الدفاع المدني العامة، العقيد جودت عبد الرحمن، السبت (15 حزيران 2019)، وجود حيق في معمل كبريت المشراق في محافظة نينوى، مؤكداً السيطرة على اغلب الحرائق.

وقال عبد الرحمن في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحرائق مسيطر عليها في نينوى وجميع ما حدث يوم أمس من حرائق كانت في المساحات المحصودة والأدغال والنسبة المتبقية من المزروعات غير المحصودة هي 10% فقط".

وأوضح، أنه "تمت السيطرة على الحرائق ونسبة الخسائر محدود جدا".

وتابع: "لا يوجد حريق في معمل كبريت المشراق كان هناك عبارة عن حريق في الادغال والمزروعات المحصودة القريبة وتم السيطرة عليها".

وعن حرائق يوم أمس، في باوزايا، قال عبد الرحمن "لا توجد خسائر بشرية يوم أمس. هناك تهويل اعلامي لما يجري في نينوى واغلب الحرائق هي في المزارع المحصودة، لذلك يتم السيطرة عليها مباشرة".

وشهدت محافظة نينوى، ليلة لاهبة تعرضت فيها أكثر من 15 منطقة لحرائق، فيما أعلن الجيش العراقي النفير العام لمساندة قوات الدفاع المدني.

وقال مصدر أمني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحرائق طالت المناطق العشبية في أحياء (عدن، السلام، البنوك، الصديق، كوكجلي، الزهراء -حي صدام سابقا-"، مضيفاً أن "حريقا اندلع قرب دجلة ستي، والبناء الجاهز، وطريق ناحية بعشيقة، وقرية خزنه، والموفقية بمنطقة سهل نينوى، والمناطق العشبية بالطريق المؤدي لناحية الكوير".

ولفت الى ان حريقا اندلع "بالقرب من معمل كبريت المشراق، واخر نشب في المحاصيل الزراعية في برية ناحية الشورى، وحريقا نشب في قريتي القاهرة وطيبة (معمل الغاز)"، مضيفا أن "حرائق ايضاً اندلعت في اورطة خراب وكوري غريبان وتليارة وقرة تبة".

ولفت الى ان "صور الحرائق ما زالت تتوالى من مناطق متفرقة من جنوب وشرق وشمال الموصل".

وأشار الى ان "الجيش العراقي اعلن النفير العام لجميع كتائبه النقلية للعجلات الحوضية في مدينة الموصل لمساندة الدفاع المدني بطفاء الحرائق".

ونبه الى ان "الطبابة العسكرية لجيش العراقي نقلت مصابين بحالات اختناق من قرى في نينوى"، لافتا الى "إنقاذ عائلة من قبل لواء 30".