آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

الشابندر يتحدث عن اتفاق بين الصدر والعبادي يقضي بإعادة الأخير لرئاسة الحكومة

سياسة | 15-06-2019, 02:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة
أكد الباحث والمفكر السياسي، غالب الشابندر، السبت (15 حزيران 2019)، وجود اتفاق بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، يقضي بإعادة الأخير لرئاسة الحكومة.

وقال الشابندر في تصريح لموقع "المونيتور" الامريكي، إن "هناك تفاهمات ترقى إلى اتّفاق غير معلن إلى الآن بين كلّ من العبادي والصدر الذي دعم في ما مضى عبد المهدي في الوصول إلى رئاسة الوزراء، تفضي الى إعادة العبادي إلى رئاسة الحكومة، شرط أن يلبّي العبادي مطالب الصدر في ترك مناصبه في حزب الدعوة الإسلاميّة".

وكان العبادي اعلن في 30 ايار 2019، تركه لجميع مناصبه القيادية في حزب الدعوة الاسلامية.

وقال العبادي في رسالة وزعها مكتبه الإعلامي  إنه "على أعتاب عقد مؤتمر "الدعوة" القادم، أجد نفسي ملزمًا أن أخاطبكم تأدية لمسؤوليتي الشرعية والوطنية، فـ"الدعوة" تراث وفكر وعمل وتضحية وأهداف كبرى، وتحتاج لنكران الذات، والتضامن والتجديد لتواصل مسيرتها لقيادة التحولات الكبرى ببلدنا".

وأوضح أنه "ليست هناك تجارب سياسية مجتمعية معصومة، والمهم المراجعة والتصحيح، والأهم الإصرار على المواصلة بوعي وتخطيط والتزام وفق قواعد المسؤولية والجهوزية".

ودعا "  إلى مراجعة نقدية، وتجديد بالخطاب والهيكلة، ومواصلة العمل بإرادة جماعية متناغمة، وإلى ضخ دماء جديدة في جميع مفاصل "الدعوة" وبالذات القيادية منها".