آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

ليلة لاهبة في نينوى.. حرائق بأكثر من 15 منطقة والجيش يعلن النفير العام

محليات | 15-06-2019, 02:44 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

شهدت محافظة نينوى، ليلة لاهبة تعرضت فيها اكثر من 15 منطقة لحرائق، فيما أعلن الجيش العراقي، النفير العام، لمساندة قوات الدفاع المدني.

وقال مصدر امني، لـ(بغداد اليوم)، إن "الحرائق طالت المناطق العشبية في أحياء (عدن، السلام، البنوك، الصديق، كوكجلي، الزهراء -حي صدام سابقا-"، مضيفا أن "حريقا اندلع قرب دجلة ستي، والبناء الجاهز، وطريق ناحية بعشيقة، وقرية خزنه، والموفقية بمنطقة سهل نينوى، والمناطق العشبية بالطريق المؤدي لناحية الكوير".

ولفت الى ان حريقا اندلع "بالقرب من معمل كبريت المشراق، واخر نشب في المحاصيل الزراعية في برية ناحية الشورى، وحريقا نشب في قريتي القاهرة وطيبة (معمل الغاز)"، مضيفا أن "حرائق ايضاً اندلعت في اورطة خراب وكوري غريبان وتليارة وقرة تبة".

ولفت الى ان "صور الحرائق ما زالت تتوالى من مناطق متفرقة من جنوب وشرق وشمال الموصل".

وأشار الى ان "الجيش العراقي اعلن النفير العام لجميع كتائبه النقلية للعجلات الحوضية في مدينة الموصل لمساندة الدفاع المدني بطفاء الحرائق".

ونبه الى ان "الطبابة العسكرية لجيش العراقي نقلت مصابين بحالات اختناق من قرى في نينوى"، لافتا الى "إنقاذ عائلة من قبل لواء 30".