آخر الأخبار
الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة

نائب: ظهور طريق للموت في ديالى.. أغلب ضحاياه جامعيون!

محليات | 14-06-2019, 13:30 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

حذرت النائب عن محافظة ديالى غيداء كمبش، اليوم الجمعة، من كثرة سقوط ضحايا في صفوف طلبة جامعة ديالى بسبب رداءة الطريق المؤدية إليها.

وقالت كمبش، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "طريق جامعة ديالى الذي يمثل جزء من طريق بعقوبة القديم – بغداد، وهو احدى الطرق الاستراتيجية الممتدة بين ديالى وبغداد تحول إلى طريق للموت، مؤخرا، بعد ارتفاع غير مسبوق في ضحايا حوادث السير التي تقع عليه"، مبينة أن "اغلب هؤلاء الضحايا هم طلبة في جامعة ديالى آخرهم سقط يوم أمس، مع مصابين حالتهم حرجة".

وأضافت كمبش، أن "ما يحدث يمثل ولادة طريق آخر للموت في ديالى، التي تتصدر فيها حوادث السير كسبب للموت تودي بضحايا أكثر من ضحايا الإرهاب بكثير"، مشددة على ضرورة "الانتباه لملف إعمار الطرق ومعالجة الحفر والمطبات والعمل على توسيعها لاستيعاب الزيادة الكبيرة في عدد المركبات، والتطبيق المشدد لأنظمة المرور ومعالجة المخالفات لضمان حياة المدنيين".