آخر الأخبار
الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل

حقوق الانسان تكشف حقيقة نزوح العوائل في ’’أبو خنازير’’

محليات | 14-06-2019, 07:18 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف مكتب حقوق الإنسان في محافظة ديالى، الجمعة، 14 حزيران، 2019، عن حقيقة نزوح العوائل في قرية ابو خنازير داخل المحافظة.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مكتبه زار قرية ابو خنازير قرب ناحية ابي صيدا (25 كم شمال شرق بعقوبة) وعقد لقاء مهم مع وجهاء القرية للاطلاع على الحقائق وتدوين احتياجات الاهالي".

واضاف مهدي، ان "مختار قرية ابو خنازير تحدث عن خروج مؤقت لنحو 40 اسرة خارج القرية بعد الاحداث الاخيرة وهناك جهود لاعادتها بعد الاستقرار الامني وفرض سلسلة اجراءات لطمانة الاهالي متوقعا عودة اغلب الاسر خلال الفترة القادمة".

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى ان "اهالي ابو خنازير يشعرون بالأمن بعد تلبية مطاليبهم الخاصة بنشر نقاط مرابطة"، مبينا ان "الاوضاع مستقرة والحياة تستعيد نشاطها من جديد".

وتحولت حادثة مقتل 3 مدنيين من اهالي قرية ابو خنازير قبل اكثر من أسبوع، الى قضية رأي عام فيما عمدت القيادات الامنية إلى تعزيز محيط القرية بنقاط مرابطة لطمأنة الأهالي.