آخر الأخبار
خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان

القبض على متهم بالإبتزار الالكتروني في السماوة

أمن | 14-06-2019, 02:52 |

+A -A

بغداد اليوم- المثنى

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في المثنى، شعبة اجرام الصوب الصغير، الجمعة (14 حزيران 2019)، القبض على متهم بالابتزار الالكتروني في مدينة السماوة.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "شكوى وردت من احد المواطنين بشأن وجود شخص يقوم بالابتزاز الالكتروني عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي (الفيس بوك) من صفحات وهمية ومن خلال التهديد بنشر صور شخصية وعائلية خاصة  مقابل دفع مبالغ مالية".

وأضافت: "تم التوصل إليه بالتعاون مع الأجهزة المختصة بعد جمع المعلومات الكافية والدقيقة عنه وتحديد مكانة ثم إلقي القبض عليه ( ح - ا - ا)"، لافتة الى انه "قد ضبط بحوزتة جهاز لاب توب وصفحات وهمية يقوم بالابتزار بها تم تدوين أقواله ابتدائيا وتصديقها قضائيا".

وأوضحت: "حيث اعترف بجريمته بأن يقوم بالابتزار الالكتروني إلى المواطنين  وتوقيفه على المادة (363) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل وإحالته إلى المحاكم المختصة لينال جزاءه العادل".