آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

شرطة كربلاء توضح ملابسات ’’اغتصاب’’ شخص لإبن شقيقه وقتله في أحد البساتين بالمحافظة

أمن | 13-06-2019, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

أوضحت قيادة شرطة كربلاء، الخميس (13 حزيران 2019)، ملابسات جريمة اغتصاب ارتكبها شخص، بحق ابن شقيقه، ومن ثم قتله، بأحد بساتين المحافظة.

وقالت الشرطة في بيان لها: "نشرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده ان (شخص يقَوم باغتصاب ابن شقيقه ويقتله ويرميه في احد بساتين قضاء الهندية)، وبعد التأكد من المتحدث الرسمي باسم قيادة شرطة كربلاء اتضح ما يلي ان الجريمة قديمة وحدثت قبل ما يقارب اكثر من ثلاثة أشهر".

وأشارت الشرطة إلى أنه "تم نشر خبر في حينه صادر من مديريتنا بصدد هذا الموضوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجاني الحقيقي الذي هو أحد أقارب المجنى عليه وليس عمه، وإحالته الى الجهات القضائية المختصة لينال قصاصه العادل".

وتابعت قائلة، إن "بعض المغرضين ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي يحاولون إثارة هذه القضية من جديد لغرض تشويه سمعة المدينة المقدسة وزرع الذعر والخوف في قلوب المواطنين بهدف البحث عن زيادة عدد المعجبين والمعلقين بالصفحة ولتعكير صفو أمن المدينة".

ودعت المواطنين الى "الأخذ بنظر الاعتبار قدسية المدينة ومكانتها في قلوب المسلمين بجميع أنحاء العالم وعدم نشر ومشاركة الاخبار المفبركة التي تؤثر سلباً على كربلاء المقدسة واخذ الاخبار الحقيقية من مصادرها الرسمية".

ونبهت إلى أن "المدينة أصبحت مركز استقطاب لملايين الزائرين ومن دول مختلفة لما تشهده من استقرار امني ملحوظ وعلى الجميع التعاون مع القوات الامنية من خلال نشر الاخبار التي تساهم في تعزيز الامن والسلم المجتمعي وعدم إثارة الرعب والخوف في صفوف الوافدين اليها كون هذا يعرض الناشر الى المسائلة القانونية، كما وان الامن مسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع".

وأكمل أن "اخوانكم في قيادة شرطة كربلاء يعملون جاهدين وبشكل متواصل لحماية المواطنين للكشف عن المطلوبين والمجرمين وهذا ما يشهد به الجميع وهم يحكمون سيطرتهم على جميع مفاصل المدينة ويفرضون القانون والنظام بشكل تام وان المدينة المقدسة تنعم بالأمن والسلام بسواعد رجال أمنها وأهلها وزائريها الغيارى".