earthlinktele

البرلمان يصوت على أمين عام مجلس الوزراء ومدير مكتب عبد المهدي

تخطي بعد :
سياسة 2019/06/13 14:37 1029 المحرر:aab
   

بغداد اليوم - بغداد

صوت مجلس النواب، الخميس، 13 حزيران، 2019، على أمين عام مجلس الوزراء حميد الغزي ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء عبد المهدي (محمد عبد الرضا).

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن، مجلس النواب صوت على الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ومدير مكتب رئيس الوزراء محمد عبدالرضا، بواقع 179 صوتاً.

وبين أن، البرلمان أكد على المضي بأنهاء ملف ادارة مفاصل الدوله بالوكالة والالتزام بالمادة 58 من قانون الموازنة العامة للعام 2019.

وكان النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي كشف، الخميس (13 نيسان 2019)، سبب كسر نصاب جلسة البرلمان، فيما أكد أن هناك كتل تريد تمرير 3 مرشحين بسلة واحدة، من بينهم أمين بغداد، بينما تريد كتل أخرى تمرير مرشحين اثنين فقط.

وقال البخاتي في حديث لـ (بغداد اليوم): "كان هنالك اتفاق على ان يكون التصويت على الامين العام لمجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء وامين العاصمة في سلة واحدة".

وأضاف: "لكن تفاجأنا بوضع فقرة في جدول الاعمال تشير الى التصويت على الامين العام لمجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء فقط، ما جعلنا نعترض ونطالب بان ترفع الفقرة من جدول الاعمال وهو ما نتوقع حصوله".

ولفت إلى أن "مرشح الحكمة لمنصب امين بغداد هو عبد الحسين عبطان وفق الاستحقاق الانتخابي".

وكان مصدر نيابي قد أفاد، الخميس (13 حزيران 2019)، بانسحاب عدد من النواب، من جلسة البرلمان، ما أدى الى كسر النصاب اللازم لاستمرارها.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من النواب انسحبوا من الجلسة، ما أدى الى كسر النصاب القانوني للجلسة".

وأضاف المصدر، أنه "قبيل الانسحاب، نشبت خلافات بين عدد من النواب، من كتل سياسية مختلفة، بسبب الخلاف حول التصويت على مدير مكتب رئيس الوزراء وأمين عام لمجلس الوزراء".

ولفت إلى أن "فقرة التصويت على المرشحين الاثنين لم تكن موجودة بجدول أعمال الجلسة، وإنما أضيفت اليوم ليتم التصويت عليهما".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد افتتح الخميس (13 حزيران 2019)، اعمال الجلسة 23 من الفصل التشريعي الثاني.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن رئيس مجلس النواب، افتتح اعمال جلسة البرلمان الـ23 من الفصل التشريعي، بعد ان تم تأجيل عقدها نصف ساعة.


اضافة تعليق


Top