آخر الأخبار
هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة

اليونسكو توافق على نقل مكتبها الاقليمي الى العراق بعد دعوة من رئيس الجمهورية

سياسة | 13-06-2019, 07:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت منظمة اليونسكو، الخميس، 13 حزيران، 2019، الموافقة على نقل مكتبها الاقليمي الى العراق بعد دعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن، "منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) استجابت لدعوة رئيس الجمهورية برهم صالح بنقل مقرها الاقليمي الى بغداد بدلاً من عمّان".
وأعلنت المنظمة أن، "هذه الموافقة تمت إثر اتصال هاتفي بين رئيس الجمهورية ومدير عام المنظمة أوردي أزولاي وبالتعاون مع وزارة الثقافة".
بدوره أشاد صالح "بهذه الخطوة التي اتخذتها (اليونسكو) والتي من شأنها تعزيز الشراكة بين العراق والمنظمة، وتطوير الانجازات التي تحققت من خلال دعمها للواقع التربوي والثقافي والعلمي والتراثي في البلاد".
وبين أن، "هذه الاستجابة سوف تنعكس ايجاباً على دور المنظمة وعملها في العراق لا سيما تطوير المناهج الدراسية والتدريب التقني والمهني وبما يعزز قابليات وقدرات  العاملين في مختلف القطاعات الحيوية".