آخر الأخبار
بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران مع زيارة السوداني.. جنرال اليكتريك توسع سيطرتها على الطاقة العراقية عبر "شركة جديدة"

الدفاع تعلن مقتل اثنين من ’’جند الإمارة’’ باشتباكات في الشرقاط

أمن | 13-06-2019, 05:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، 13 حزيران، 2019، مقتل اثنين من ’’جند الإمارة’’ باشتباكات في قضاء الشرقاط الشرقاط.
وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن " الجيش العراقي وخلال عمليات البحث والتفتيش المستمرة التي يقوم بها ضمن قواطع العمليات عثر على مضافات وعبوات ناسفة ومتفجرات من مخلفات عصابات داعش الإرهابية".
وتابع أن، "عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل ارهابيين اثنين تابعين الى ما يسمى (جند الامارة) اثناء الاشتباك معهما في قضاء الشرقاط، فيما عثرت عمليات سامراء على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع في جزيرة مكيشيفة".
وأردفت أن، "عمليات ديالى فجرت (7) عبوات ناسفة ضمن السلسلة الجبلية في منطقة انجانة ودمرت مضافتين في معسكر عائشة، وعثرت عمليات الانبار على 40 عبوة ناسفة من مخلفات داعش في مناطق البو يوسف والبو طيبان والمعارض – قضاء الفلوجة، حيث قامت بتفجيرها تحت السيطرة، وتمكنت عمليات الجزيرة من تطهير 500 متر من الطريق من قاعدة عين الاسد الى سيطرة العكبة".