آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النزاهة: ضبط تجاوزاتٍ على أرضٍ عائدةٍ لجهاز المخابرات بالديوانية

محليات | 13-06-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الخميس، 13 حزيران، 2019، عن قيام مكتب تحقيق الهيأة في الديوانيَّة بتنفيذ عمليَّـة ضبط حالتي تجاوزٍ على أراضٍ عائدةٍ  للدولة بالمحافظة.
وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن، "فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة تمكَّن من ضبط إضبارتي عقارين تمَّ التجاوز عليهما من قبل مُواطنين خلافاً للقانون، وأن عملية الضبط تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ"، مبينة، "إقدامهم على تسجيل العقارين بأسمائهم عبر كتب تمليكٍ مُزوَّرةٍ".
وأضافت أن، "المتجاوزين قاموا ببيع العقارين لأشخاصٍ آخرين باستعمال كتب التمليك المُزوَّرة"، مُوضحةً أنَّ "العقارين مُخصَّصان لجهاز المخابرات الوطنيِّ العراقيِّ وتبلغ قيمتهما نصف مليار دينارٍ عراقيٍّ".
وختمت بأن، "الهيأة أعلنت في الرابع عشر من الشهر الماضي عن تمكُّنها من إحباط محاولة الاستيلاء على عقار مُواطنةٍ مُغتربةٍ بطرقٍ غير قانونيَّة بالديوانيَّة".