earthlinktele

نائب يقدم اربع خطوات لتعزيز امن ديالى .. الجميع يغض نظره عن هذه الحقيقة!

تخطي بعد :
أمن 2019/06/12 22:30 340 المحرر:as
   

بغداد اليوم - ديالى

قدم النائب عن محافظة ديالى مضر الكروي، الاربعاء (12 حزيران 2019)، 4 خطوات هامة لتعزيز امن ديالى وانهاء حالة الا استقرار في بعض المناطق.

وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "المشهد الامني في ديالى معقد للغاية وحجم التحديات كبيرة رغم الاستقرار الامني الواضح في اغلب المناطق لكن هناك مناطق تشكل اشبه بالرمال المتحركة التي تعيش حالة الاستقرار وفيها الامن مؤقت بسبب حجم المشاكل الامنية".

واضاف الكروي، انه "يقدم للموسسة الامنية اربع خطوات هامة للحفاظ على انجازاتها في ديالى ودرء مخاطر الارهاب والعصابات الاجرامية ابرزها وضع توقيت زمني لحسم نهائي لملف النازحين ودعمهم لمسك مناطقهم من خلال ضمن ابنائهم في المنظومة الامنية او تشكيل حشود عشائرية من اجل رفع جزء كبير من العب على عاتق القوى الامنية في مسك مناطق مترامية وواسعة".

 واضاف الكروي، ان "الخطوة الثانية تطبيق فعلي وفوري لكل مذكرات القبض دون استثناء او تدخل من قبل اي جهة والعمل على تعزيز ملف اعادة الانتشار وعدم ابقاء اي قوة في مكانها لفترة  طويلة".

 واشار الى ان "الخطوة الاخيرة والهامة هي معالجة ملف وفرة السلاح والذي يمثل احدى ابرز العوامل التي تهدد الامن والاستقرار وللاسف هذه حقيقة يغض النظر عنها الكثيرين"، مبينا ان "وفرة السلاح جزء من معاناة ديالى ككل واستخدام في نزاعات واعمال عنف كثيرة والضحايا في الاغلب مدنيون".

وتابع، ان "الخطوات الاربع لو طبقت فعليا سيكون المشهد الامني في ديالى اكثر استقرارا من قبل وستحل الكثير من الازمات والمشاكل".


اضافة تعليق


Top