آخر الأخبار
بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات

الكشف عن وجود ’’جماعات’’ تحاول زرع الفتنة بين مكونات سنجار

سياسة | 12-06-2019, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس حزب التقدم الايزيدي سعد بطوش، اليوم الأربعاء، وجود "جماعات" تحاول زرع الفتنة بين الايزيديين وابناء العشائر العربية في قضاء سنجار.

وقال بطوش، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "85% من المحاصيل الزراعية في القرى الايزيدية تم زراعتها وبدأت اغلب العوائل النازحة بالعودة ولكن سرعان ماتعرض هؤلاء لخيبة امل بسبب الحرائق الكبيرة التي نشبت في مزارعهم والتهمت محاصيلهم".

وأضاف بطرش، أن "القرى العربية غير مزروعة وهناك جماعات تابعة للعشائر العربية الذين لم يعودوا الى سنجار بسبب ارتباطهم بتنظيم داعش يتحملون مسؤولية احراق المزارع وهؤلاء يحاولون زرع الفتنة بين العرب والايزيدية".

واشار الى، ان "الحكومة العراقية حتى الان لم توعد المواطنين بالتعويض والمزارع مصاب بحالة من اليأس نتيجة عدم اكتراث الحكومة لمعاناته في الازمات وخاصة ابناء المكون الايزيدي".