آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

ائتلاف العبادي يكشف أسباب ’’التراجع الأمني’’ في المدن ويوجه رسالة إلى الحكومة

سياسة | 12-06-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أسباب "التراجع الأمني" في المدن المحررة، وباقي المحافظات العراقية.

وقال القيادي في الائتلاف علي السنيد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "سبب التراجع الأمني في المدن والمحافظات المحررة، وغيرها، هو الإهمال والفساد والصراعات السياسية وفقدان المتابعة المركزية الحازمة والمتيقظة، وهذه هي أهم العوامل المؤدية لتراجع الوضع الأمني".

وأكد السنيد، على أهمية "التركيز الاستثنائي على الملف الأمني، والحذر من تراكم التراجع والأخطاء، وعدم السماح بإعادة أوضاع ما قبل احتلال تنظيم داعش للمدن والمحافظات العراقية"، لافتاً الى أن "الأمن مسؤولية تضامنية، وعلى حكومة عادل عبدالمهدي أن تجعل الأمن أولوية الأولويات"

وكان رئيس مجلس ناحية العظيم محمد العبيدي قد أكد، الأحد، 02 حزيران، 2019، أن تنظيم داعش بدأ يتغلغل في منطقة المطيبيجة الواقعة على الحدود مع صلاح الدين.

وذكر العبيدي في حديث لـ( بغداد اليوم) أن، "منطقة المطيبيجة الواقعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، عادت ملتهبة مرة اخرى بعد فترة هدوء دامت بعض الوقت".

وأضاف أن، "داعش بدأ يتغلغل في المطيبيجة والمناطق المحيطة بها والتي اغلبها قرى مهجورة منذ 2014"، مؤكدا أن، "نشاط التنظيم بدا واضحاً في الاونة الاخيرة".

وأشار رئيس مجلس ناحية العظيم إلى أن، "المطيبيجة بحكم موقعها الاستراتيجي وقربها من القرى المحررة في الناحية تشكل خطراً مباشراً على الاهالي"، مؤكداً، "ضرورة اتخاذ قرار بحسم ملف المطيبيجة بشكل نهائي ومنع عودة خلايا داعش اليها مرة اخرى لانها ستؤدي الى ضرر امني بالغ".

وتعد المطيبيجة من المناطق التي تتميز بتضاريس معقدة ومترامية الاطراف والتي استغلها داعش للاختباء ونشر مضافاته في الاعوام الماضية.

وصدت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، تعرضا كبيرا لتنظيم داعش على ناحية جرف النصر شمالي محافظة بابل.

وقال اعلام الحشد في بيان، إن "قوات اللواء 47 في الحشد الشعبي تتصدى حاليا لهجوم كبير شنه عناصر تنظيم داعش الإرهابي على منطقة الرويعية بناحية جرف النصر شمالي بابل".

وأضاف، أن "قتلى سقطوا في صفوف عناصر تنظيم داعش الإرهابي".