آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحكيم: تطرقنا خلال لقاء الوزير العماني الى القضية الفلسطينية وأوضاع المنطقة

سياسة | 12-06-2019, 05:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الأربعاء (12 حزيران 2019)، إن لقائه بنظيره العماني، يوسف بن علوي، تطرق الى الأوضاع في فلسطين، والمنطقة بشكل عام.

وذكر الحكيم في مؤتمر صحفي مشترك، مع الوزير العماني، عقد في بغداد: "ناقشنا العديد من القضايا التي تخدم مصلحة البلدين، خلال اللقاء، بالإضافة الى القضية الفلسطينية".

وأضاف: "نسعى لتوطيد العلاقات على اعلى مستويات، وسنطرح القضايا التي نالت تفاهمات مشتركة داخل الجامعة العربية لمناقشتها".

ولفت الحكيم إلى أن "العراق وعمان سيوقعان مذكرات تفاهم مشتركة، تتعلق بالجوانب السياسية، وتنسيق المواقف داخل الجامعة العربية، وخارجها".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت، الاربعاء (12 حزيران 2019)، وصول وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي وصل الى بغداد".

وتأتي الزيارة، بالدرجة الأساس، لتعضيد الجهود التي تقودها بغداد ومسقط، من أجل احتواء التصعيد الإيراني الأمريكي، الى جانب تداولها للعلاقات الثنائية بين البلدين وفقاً لمصادر.