آخر الأخبار
الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل مصر.. دفن صلاح السعدني بجانب فنان مشهور عاهده بالبقاء في جواره الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية

لجنة الاحتجاجات الشعبية تدعو لتظاهرة جديدة الجمعة المقبلة

سياسة | 12-06-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

دعت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية في العراق، الاربعاء (12 حزيران 2019)، الى تظاهرة جديدة، استذكارا لمجزرة سبايكر الأليمة والمطالبة بفتح ملف سقوط الموصل.

وقالت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في كل سنة تعاد ذكرى بيع الموصل ومجزرة سبايكر، وتتجدد معها أحزان العراق على ألف وسبعمائة كوكب من كواكبه المنيرة التي تناوب الفساد والإرهاب على إطفائها".

واضاف البيان: "مع تجدّد الذكرى الأليمة، يتجدّد بشكل أكبر وأعمق، عزمنا على ملاحقة رؤوس الخيانة والفساد ممن ولغوا في دم العراقيين ونهبوا أموالهم وعاثوا في البلاد فساداً حتى يزجوا في السجون او ينالوا العقاب امام القضاء"، لافتا الى أن " لن يهدأ لنا بال ونحن نرى مجرمي سبايكر أحراراً طلقاء يتنعمون بأموالهم السحت".

وتابع :"لذا ندعوكم وأنفسنا لتذكير هؤلاء القتلة بأننا لم ننسهم، وأن موعد الاقتصاص منهم ليس ببعيد ولنعاهد أرواح الشهداء على وفائنا لدمائهم مهما طال الزمن".

واردف البيان : "لن يهدأ لنا بال ونحن نرى مجرمي سبايكر أحراراً طلقاء يتنعمون بالأموال السحت، لذا ندعوكم وأنفسنا لتذكير هؤلاء القتلة بأننا لم ننسهم، وأن موعد الاقتصاص منهم ليس ببعيد ولنعاهد أرواح الشهداء على وفائنا لدمائهم مهما طال الزمن".

وبحسب البيان فأن اللجنة دعت "إلى وقفة احتجاجية لإحياء ذكرى مجزرة سبايكر في الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة 14 / 6 / 2019 في ساحة التحرير ببغداد، وسائر محافظاتنا العزيزة باستثناء محافظة النجف".