آخر الأخبار
تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار النزاهة تحبط محاولة ادخال مواد ممنوعة وتضبط 3 متورطين و (9) عجلات بمنفذ الشيب عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان

أهالي ديالى يشكون ضعف الكهرباء الإيرانية: تستنزف أموالنا وتعطب أجهزتنا!

محليات | 12-06-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 تعتمد اجزاء واسعة من محافظة ديالى منذ سنوات طويلة على الكهرباء المستوردة من إيران في تأمين الطاقة، لكن هذا الامر يكلف الاهالي ضريبة كبيرة مع حلول فصل الصيف، بسبب ضعف الطاقة الذي يؤدي الى تلف الاجهزة الكهربائية بحسبهم.

وقالت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، في تصريح خاص لـ( بغداد اليوم)، إن "ضعف الفولتية في الكهرباء المستوردة من إيران امر يعرفه الجميع وتزداد مع  حلول موسم الصيف"، مبينة أن "هذا الضعف يؤدي الى تلف الاجهزة الكهربائية".

واضافت الطائي، أن "محافظة ديالى فيها بدائل عن الطاقة المستوردة، من خلال الاهتمام بمحطة كهرباء المنصورية القادرة على تأمين الطاقة لكل مناطق المحافظة لو تم تشغيل كافة وحداته".

وبهذا الصدد يقول الموظف الحكومي، عثمان علي الزيدي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الطاقة المستوردة من ايران تعاني من ضعف الفولتية المستمر خاصة في الصيف، الامر الذي دفع الاهالي إلى شراء رافعات بمبالغ مالية تتراوح من 150 -350 الف دينار".

وتابع الزيدي أن "الكهرباء الإيرانية نزيف دائم للعوائل بسبب ما تحدثه من ضرر كبير في الاجهزة الكهربائية تؤدي في اغلب الاحيان الى عطلها".

بينما يتحدث قحطان سعيد لـ(بغداد اليوم)، وهو مهندس يعمل في القطاع الخاص بمحافظة ديالى، أن "الكهرباء الايرانية ازمة لا تنتهي في ديالى ولا يوجد افق في معالجتها، دون معرفة السبب"، مشيرا الى أن "ضعف الفولتية اهم مميزات الكهرباء المستوردة من ايران، ما يجعل المواطن يدفع ضريبة ذلك".