آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

موجة الحر تتراجع في العراق واغلب الدول الخليجية.. دولتان فقط ستشهدان ارتفاعاً ملحوظاً

محليات | 12-06-2019, 02:46 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تواصل درجات الحرارة العظمى معدلاتها المقتربة من الخمسين مئوية في العراق ودول الخليج العربي فيما تنخفض في وسط العراق وشماله بضع درجات.

وقال موقع طقس العرب المتخصص برصد التغييرات الجوية، إن "اليوم الاربعاء سيشهد طقسا شديد الحرارة على كل دول الخليج العربي وأجزاء واسعة من الجزيرة العربية، حيثُ تلامس حاجز الـ 50 درجة، المناطق الداخلية للكويت، وشرق السعودية وجنوب العراق".

وعن طقس العاصمة بغداد، لفت الموقع، الى انه "سيكون نهاراً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة العظمى 42°م وهي أقل بـ 3°م من يوم أمس"، مضيفا: "سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 25°م وهي مشابهة لليلة أمس".

ونبه إلى أن طقس البصرة، سيكون "نهاراً مُغبراً وسيشهد أتربة مُثارة وتكون درجة الحرارة العظمى 48°م وهي أقل بـ 2°م من يوم أمس"، لافتاً إلى أن طقس البصرة ليلا "سيكون صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 31°م وهي أقل بـ 3°م من ليلة أمس".

وأكمل، أن طقس أربيل، سيكون "نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 38°م وهي أقل بـ 4°م من يوم أمس، فيما سيكون ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 22°م وهي مشابهة لليلة أمس".

واشار إلى أن الطقس في العاصمة السعودية الرياض "سيكون نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 45°م وهي مشابهة ليوم أمس. سيكون الطقس ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 30°م وهي مشابهة لليلة أمس".

وفي الكويت "سيكون الطقس نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 47°م وهي مشابهة ليوم أمس، فيما سيكون الطقس ليلاً مُغبراً وسيشهد أتربة مُثارة وتكون درجة الحرارة الصغرى 31°م وهي أقل بـ 6°م من ليلة أمس وفقا للموقع".

وتابع، أن "سحباً رعدية ستواصل المرور بشكل يومي على اليمن وجنوب غرب السعودية، تترافق إضافة للأمطار الرعدية مع نشاط الرياح المثيرة للغبار".

اما المنامة فسيكون الطقس فيها نهاراً صافياً وتكون درجة الحرارة العظمى 40°م وهي اعلى من يوم أمس وسيكون ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 34°م وهي مشابهة لليلة أمس".

وفي العاصمة القطرية الدوحة سيكون الطقس نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 44°م وهي أقل بـ5°م من يوم أمس. وسيكون ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي مشابهة لليلة أمس.

وفي الامارات سيكون في العاصمة ابو ظبي الطقس نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 44°م وهي أقل بـ5°م من يوم أمس، وسيكون ليلاً صافياً وتكون درجة الحرارة الصغرى 32°م وهي مشابهة لليلة أمس.

وفي دبي سيكون الطقس نهاراً حاراً وتكون درجة الحرارة العظمى 45°م وهي أعلى بـ6°م من يوم أمس وسيكون ليلاً صافياً مع ظهور بعض السحب المُتفرقة على فترات وتكون درجة الحرارة الصغرى 34°م وهي أعلى بـ3°م من ليلة أمس.