آخر الأخبار
الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق الإعلان عن قرب صرف السلف المالية لمقاتلي الحشد الشعبي حدث نادر من 40 عامًا .. راصد جوي: البلاد على موعد مع "منخفض ممطر" نهاية نيسان بيان حكومي من كردستان: لا نتحمل فشل تصدير النفط ويجب الالتزام باتفاق كانون الثاني

الاولمبية تتخذ قرارا برفع دعوى قضائية ضد المتلاعبين بمنحتها المالية

رياضة | 11-06-2019, 15:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اجتمع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، الثلاثاء، واتخذ عدة قرارات مهمة، من بينها رفع دعوى قضائية بحق الجهات التي تلاعبت بالمنحة المخصصة للجنة لسنة 2019.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "من بين القرارات،المصادقة على الرسالة المقترحة من اللجنة الاولمبية العراقية الى اللجنة الاولمبية الدولية بخصوص الوضع الحالي للجنة الاولمبية العراقية، اضافة لاتخاذ القرار المناسب بخصوص رفع دعوى قضائية بحق الجهات التي تلاعبت بالمنحة المخصصة للجنة الاولمبية الوطنية العراقية وبما يخالف قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2019".

واضافت "عدم التعامل مع بعض الاجراءات غير القانونية التي تقوم بها اللجنة الخماسية وتوجيه الاتحادات بعدم التعامل مع اي اجراء غير قانوني وسيتم اتخاذ اجراءات مستقبلا بحق اي مخالفة قانونية من قبل اي جهة كانت، كذلك تسمية وفد مؤلف من السادة رئيس اللجنة والامين العام والمالي لحضور الاجتماع مع اللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة الموافق 28/6/2019".

وبينت "النظر بعين الابوية للحالة الانسانية التي عاشها العاملين في اللجنة الاولمبية العراقية بخصوص ذهابهم الى وزارة الشباب والرياضة لاستلام رواتبهم قبل عيد الفطر المبارك ،رغم تاشير ذلك بانه من الحالات التي يحاول البعض العمل عليها للانتقاص من اسم ومكانة الاولمبية وتاريخها العريق ،على ان يتم توجيه الموظفين بعدم مراجعة وزارة الشباب والرياضة بدون موافقة رسمية من قبل اللجنة الاولمبية العراقية وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لهذا الامر".

وزدادت "المصادقة على موعد اجراء انتخابات الاتحادات الفرعية وممثليات اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والتي ستبدأ مطلع شهر اب القادم وبأشراف مكتب الممثليات في اللجنة الاولمبية العراقية، كما تمت المصادقة على انتخابات الاتحاد العراقي للتايكواندو وتحديد موعد 2019/7/27 لاجراء الانتخابات التكميلية على المقاعد الشاغرة".