آخر الأخبار
الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار

ضبط عجلة محملة بلعب أطفال مخالفة للضوابط في زرباطية

محليات | 11-06-2019, 10:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 
ضبطت هيأة المنافذ الحدودية/منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط، اليوم الثلاثاء عجلة محملة بلعب اطفال تم التلاعب بوصف البضاعة وسببت هدرا في المال العام.
وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "شعبة البحث والتحري في الهيأة وخارج الحرم الكمركي تمكنت من ضبط العجلة  والمحملة بلعب  الاطفال بوزن حمولة(3 طن) بعدانجاز معاملتها من قبل كوادر مركز كمرك زرباطية".
وبينت انه "وبعد تدقيق المعاملة الكمركية تبين أن هنالك تلاعب بوصف البضاعة من العاب منتزهات إلى لعب اطفال بلاستيكية مما حدث فرقاً في ترسيم البضاعة أي لعب اطفال بلاستيكية الطن الواحد 250$ولعب اطفال منتزهات 1000$ للطن الواحد مما سبب هدرا في المال العام من حيث الرسم الكمركي والضريبة وعدم مطابقة إجازة الاستيراد مع شهادة المنشأ".
واضافت انه "تمت إحالة المضبوطات إلى قاضي تحقيق بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق لجنة الكشف والمدقق وكل من تثبت علاقته بهذا التقصير".

وفي سياق متصل "تم إلقاء القبض على مسافر عراقي في منفذ الشلامجة الحدودي صادرة بحقه مذكرة إلقاء قبض حسب كتاب وزارة الداخلية/مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وتم اتخاذ الإجراء من قبل مكتب جهاز المخابرات الوطني العراقي المتواجد في المنفذ".
وتمت "إحالة المسافر إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه"، وفقا للبيان ذاته.