آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاجل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

مصدر تهديد أمني لثلاث محافظات ومعبر لتسلل هؤلاء.. نائب يكشف سر القرى الـ 14 بديالى

محليات | 11-06-2019, 05:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (11 حزيران 2019)، سر القرى الـ 14 قرب الحدود مع صلاح الدين.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك حقيقة لم تسلط عليها الاضواء في وسائل الاعلام وهي وجود 14 قرية محررة تقع ضمن حدود صلاح الدين ويفصلها عن ديالى نهر وبعض التلال وهي مهجورة وغير ممسوكة من قبل أي قوة امنية ولم يعد حتى الآن اليها النازحون".

واضاف العزاوي، أن "القرى تحولت الى مأوىً لخلايا داعش بسبب موقعها الاستراتيجي"، مبينا أن "الهاربين من داعش من ديالى وصلاح الدين وكركوك يلجؤون الى هذه القرى للاختباء والتدريب والانطلاق مرة اخرى لتنفيذ اعمال ارهابية ضد المناطق والقرى المحررة".

واشار العزاوي إلى أن "القرى الـ 14 مصدر تهديد مباشر لديالى وكركوك وصلاح الدين واغلب اعمال العنف في تلك المناطق انطلقت منها"، مبينا أنها "تحولت الان الى معبر لتسلل داعش من حمرين في ديالى صوبها وبالعكس".

ودعا الى "اتخاذ موقف حازم في مسك تلك القرى واعادة النازحين اليها وضمان عدم تحولها الى مركز اساسي لداعش في المنطقة".