آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

اليوم.. الزوراء والجوية في القمة 14 بمنافسات كأس العراق

رياضة | 11-06-2019, 03:17 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

يدخل اليوم الاربعاء الزوراء والجوية في اللقاء رقم 14 في منافسات كأس العراق بكرة القدم، بلقاء لحساب الدور نصف النهائي يجري عند الساعة السابعة مساء على ملعب الشعب الدولي، بقيادة الحكم الدولي واثق محمد.

الفريقان تواجها في بطولة الكأس وعلى مر التاريخ 13 مرة، انتهت ٤مباريات بفوز الجوية و 5 لصالح الزوراء، فيما انتهت 4لقاءات بالتعادل السلبي والإيجابي.

سجل الزوراء 11 هدفا في شباك القوة الحوية واستقبلت شباكه من الجوية 13هدفا، واول فوز للزوراء كان في اول مباراة رسمية جمعت الفريقين عام (75-76) وكانت بنتيجة أربعة أهداف لهدفين ، اما اول فوز للقوة الجوية فكان عام 1983بهدفين لهدف، وآخر فوز للزوراء كان في موسم 99-2000بركلات الترجيح 4-3، والاخير للجوية في موسم 2016 بهدفين دون رد.

وكان اول هدف للزوراء في شباك القوة الجوية سجله المرحوم علي كاظم موسم (75-76 ) ، واول هدف جوي سجله المغفور له كاظم وعل، اما آخر الاهداف فمن جانب الزوراء سجله عصام حمد من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع موسم ( 97-98) ، وهمام طارق كان اخر من سجل للفريق الجوي في 2016 .

يشار الى ان الجوية كان قد تأهل الى الدور نصف النهائي على حساب النفط، اما الزوراء جاء تأهله بعد اقصاء امانة بغداد.