آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

بالصورة.. شركات النفط الاجنبية في البصرة ترفع "الراية البنفسجية" فوق مقراتها وتحذر العاملين فيها

محليات | 10-06-2019, 08:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

افاد مصدر أمني، الاثنين (10 حزيران 2019)، بقيام شركات النفط الأجنبية، في محافظة البصرة، برفع "الرايات البنفسجية" فوق مواقع عملها.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الشركات النفطية الاجنبية رفعت الراية البنفسجية فوق مواقع عملها، بعد تخطي درجات الحرارة الـ50 مئوية"، مبيناً أن "هذه الراية تشير الى وجود الأشعة فوق البنفسجية القصيرة، والتي تعد من الاشعة شديدة الخطر على الانسان، حيث تؤدي للإصابة بضربة الشمس وتعمل على قتل الخلايا الحية في الجسم".

وأضاف أن "الشركات ملزمة برفع اشارة التحذير المذكورة أعلاه، لتنبيه العاملين لإتخاذ اعلى درجات الحيطة والالتزام بشروط السلامة".

ولفت المصدر ذاته، الى أن "الشركات الموجودة في الرميلة، قامت بإيقاف عمل جميع اعمالها خارج المواقع والبنايات، تلافياً لاصابتهم بأمراض نتيجة للارتفاع الكبير في درجات الحرارة"، موضحاً ان "التوقف عن العمل سيكون في أوقات الظهيرة وعند ارتفاع درجات الحرارة".