آخر الأخبار
السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

بعد أحداث الطارمية.. أمنية بغداد تدعو لنشر قوات الحشد في مناطق حزام العاصمة

أمن | 9-06-2019, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد، إلى نشر قطعات الحشد الشعبي بمناطق أطراف العاصمة، على خلفية الأحداث الأمنية الأخيرة بمنطقة الطارمية، شمالي العاصمة.

 وقال عضو اللجنة سعد المطلبي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مناطق حزام بغداد لازالت تحت تهديد تنظيم داعش الارهابي، ولازالت من الممكن أن تشهد تواجد المجاميع الارهابية".

واضاف المطلبي، أن "الحوادث الأخيرة بمنطقة الطارمية تبين أن المشاكل قد تستمر"، مشدداً على ضرورة "إعادة تجهيز ونشر قوات أمنية في المناطق المحاذية لحزام بغداد، وعلى الخصوص الشمالية في الطارمية وغيرها".

 وأوضح، أن "الجيش موجود في تلك المنطقة منذ مدة طويلة، واستنزف الكثير من قواته، ونحتاج لدماء جديدة، ولا ضرر من تعزيز القوات العسكرية المسلحة بقوات الحشد الشعبي لتستقر في تلك المناطق وتقضي على تواجد الارهابيين".

ولفت عضو اللجنة الأمنية بمجلس محافظة بغداد، إلى أن "الاعتراضات على تواجد الحشد الشعبي، اعتراضات سياسية، ومن المفتروض أن  هذه الاعتراضات غير موجودة، لاننا نتحدث عن أمن المواطن".

وكانت خلية الإعلام الامني أعلنت، الثلاثاء (4 حزيران 2019)، مقتل 4 عناصر من القوات الأمنية وإصابة 4 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة أعقبها إطلاق نار استهدفهم في قضاء الطارمية شمالي بغداد أثناء عمليات تفتيش بحثا عن عناصر إرهابية، فيما قتلت القوات الأمنية 3 من المهاجمين.

وجاء ذلك، بعد إندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية ومجموعة من تنظيم داعش في الطارمية تعرضت لأبراج الطاقة في منطقة البحيرات بالقضاء، وأسفرت عن مقتل 3 من عناصر التنظيم، مقابل إصابة جندي في الجيش العراقي، قبل أن تتجه تعزيزات عسكرية إلى المكان وتنفذ حملة بحث وتفتيش، وفق بيان لمركز الإعلام الأمني ومصادر أخرى.