آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

انقاذ 370 دونمًا من البساتين وحقول الحنطة في خانقين

أمن | 9-06-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

اعلنت مديرية الدفاع المدني بمحافظة ديالى، اليوم الأحد، "انقاذ" 370 دونما من البساتين وحقول الحنطة في قضاء خانقين من الاحتراق.

وقالت المديرية في بيان، إن "فرقنا في مركز خانقين، بأسناد من مركز جلولاء، أخمدت حادث حريق في اندلع في 3 بساتين و 400 دونما من بقايا محصول الحنطة في منطقة بابا محمود في قضاء خانقين"، مبينة أن "الفرق هرعت إلى موقع الحادث وباشرت، بسرعة ومهنية عاليتين، بأعمال الاخماد مما قلل حجم الخسائر المادية في البساتين".

وأضافت، أن "30 دونما  تم انقاذها من مساحة البساتين الكلية والبالغة 37 دونما"، مشيرة إلى أنه "في ذات الوقت، تم إخماد حادث الحريق في بقايا المحصول وإنقاذ مساحة تقدر بـ 340 دونما من المساحة الكلية والبالغة 400 دونم".

وشهدت الأيام والأسابيع القليلة الماضية، اندلاع حرائق كبيرة في حقول لزراعة الحنطة بعدة محافظات، بالتزامن مع موسم حصادها وأدت لخسائر مادية، وفي حين تبنى تنظيم داعش المسؤولية عنها، فأن أصحاب تلك الحقول ونواب في البرلمان يتهمون "جهات داخلية وخارجية" بالوقوف خلف الحرائق لضرب الاقتصاد العراقي، لكن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدى رآى أن "معظم الحرائق عرضية وبعضها وقع إثر خلافات شخصية".