آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

تحالف الاصلاح يبرئ عبد المهدي من مسؤولية تأخير اكمال الكابينة الوزارية: المعطلون 3 اطراف

محليات | 9-06-2019, 07:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى تحالف الاصلاح والاعمار، الأحد (9 حزيران 2019)، انه ليس هناك حاجة لاستضافة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من قبل مجلس النواب، لمعرفة سبب تأخر حسم تكملة الكابينة الوزارية فيما أكد ان 3 اطراف تتحمل مسؤولية التأخير.

وقال النائب عن التحالف، جاسم البخاتي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المشكلة الحقيقية التي تعطل حسم الكابينة الوزارية هي الكتل السياسية وخلافاتها، فهناك مشكلة بين ثلاثة اطراف سنية – سنية – وكردية – كردية، وشيعية – شيعية، فكيف تستضيفه الكتل وهي سبب المشكلة"، مضيفاً أن "لا فائدة من هذه الاستضافة".

وتابع البخاتي، أن "على رئيس مجلس الوزراء عدم الاعتماد على الكتل والأحزاب في حسم كابينته الوزارية، والتحرك وتقديم اسماء الى البرلمان للتصويت عليها، في حال بقت الكتل السياسية في خلافتها وصراعاتها".

ولاتزال الخلافات السياسية تعرقل إكمال الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التي منحها البرلمان الثقة في 24 تشرين الأول من العام الماضي، حيث لاتزال وزارات الدفاع والداخلية والتربية والعدل شاغرات حتى الآن.

وأستبعد النائب عن تحالف "الفتح"، فالح الخزعلي، الجمعة (7 حزيران 2019)، تمرير مرشحي الوزارات الاربع الشاغرة بعد عطلة عيد الفطر، عازياً ذلك إلى عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق نهائي بشأن الاسماء المرشحة.

وقال الخزعلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية لم تصل حتى الان لاتفاق نهائي بشأن الوزارات الشاغرة".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء عليه ان يكون أكثر وضوحا ويبين للشعب العراقي حقيقة تأخر اكمال الكابينة الوزارية"، داعيا إياه إلى "ارسال اسماء المرشحين الى مجلس النواب واحراج الكتل السياسية".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد هدد الأحد (2 حزيران 2019)، باتخاذ موقف في حال تأخر الكتل السياسية بحسم ملف الوزارات الشاغرة".