آخر الأخبار
بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق لجنة التحقيق في شبهات فساد الموانئ العراقية تكشف عن محاولات لعرقلة عملها 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته

في ديالى.. سبب مهم يؤجل تظاهرة الغالبية الهادفة لقطع طريق كركوك - بغداد

محليات | 9-06-2019, 03:41 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اكد اهالي قرية ابو كرمة في محافظة ديالى، الاحد 9 حزيران 2019، تأجيل تظاهرة منطقة الغالبية الهادفة الى قطع طريق كركوك- بغداد.
وقال مختار قرية ابو كرمة جمعة قاسم الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" اهالي قرية ابو كرمة (25كم شمال شرق بعقوبة)  قرروا تاجيل تظاهرة سلمية كان من المزمع انطلاقها في منطقة الغالبية(20كم شمال غرب بعقوبة) وقطع طريق كركوك- بغداد احتجاجا على اوضاع القرية والقرى المجاورة ودفع السلطات الحكومية الى الاستجابة لمطاليبنا المشروعة".
واضاف الربيعي، ان" قرار التاجيل  جاء لانتظار قرارات الجلسة الاستثنائية لمجلس ديالى التي ستقام يوم غد الاثنين والتي خصصت لمناقشة اوضاع الوقف ومنها ابو كرمة" مؤكدا بانه "في حالة كانت القرارات دون المستوى الذي نأمله سنخرج في تظاهرات سلمية يوم الثلاثاء باكثر من منطقة لنبين مظلوميتنا امام الراي العام".
واشار الربيعي الى ان" طريق الوقف لايزال مقطوعا من قبل الاهالي لليوم السادس واعادة فتحه مرهونة بالاستجابة لمطاليب الاهالي".
وتتضمن مطاليب اهالي قرية ابو كرمة اعلان قريتهم منكوبة واستبدال القوة الماسكة للقاطع وتأمين اعادة أكثر من 6 الاف اسرة مهجرة.